بروتوكول تعاون بين اتحاد الجامعات العربية واتحاد المبدعين العرب لتعزيز التنمية الأكاديمية

10-10-2024

وقع اتحاد الجامعات العربية واتحاد المبدعين العرب بروتوكول تعاون يهدف إلى تحسين المستوى التعليمي والمهني، وتعزيز أهداف التنمية المستدامة في المجتمع الأكاديمي بالمنطقة العربية .

ووقع البروتوكول على هامش المؤتمر الدولي العاشر للغه العربية في دبي أمين عام اتحاد الجامعات العربية، الدكتور عمرو عزت سلامة، ورئيس اتحاد المبدعين العرب، الإعلامي أحمد محمد ربيع سرحان.
ويهدف البروتوكول الى  تعزيز جهود الشراكة لتحقيق رؤية التنمية المستدامة وأجندة 2030 ووضع إطار فعال لعلاقات الشراكة بين الطرفين وتبادل الخبرات في تشكيل اللجان المتخصصة في الأنشطة المشتركةو تنظيم فعاليات أكاديمية ومجتمعية تهدف إلى خدمة المجتمع وتعزيز الهوية الثقافية.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور عمرو عزت سلامة  أهمية هذا التعاون، قائلاً: "إن اتحاد الجامعات العربية يسعى دائماً لدعم الجامعات العربية وتعزيز البحث العلمي، وهذه الاتفاقية تمثل خطوة هامة في تحقيق أهدافنا المشتركة".

وقال الدكتور سلامة ان  هذا التعاون والرؤية المشتركة للطرفين يعكس اهتمام الطرفين في تقديم خدمات متعددة تسهم في تطوير الكوادر البشرية وتعزيز الثقافة العربية.

واضاف ان اتحاد الجامعات العربية أحد أهم منظمات المجتمع المدني المعنية بتنمية وتطوير الأداء الأكاديمي على مستوى الوطن العربي والعالم، وان النهوض بمستوى التعليم العالي والبحث العلمي والاستفادة من الخبرات العلمية الرائدة، ورؤيته المتميزة في المساهمة في خلق بيئة تعليمية مستدامة تواكب التقنيات الحديثة بما يحافظ على جودة التعليم العالي في المنطقة العربية 

من جهته، أكد الإعلامي أحمد محمد ربيع سرحان أن "اتحاد المبدعين العرب يسعى لتنمية المجتمع في مختلف المجالات، وهذا التعاون سيمكننا من تقديم المزيد من الفعاليات والمبادرات التي تعود بالنفع على الشباب والمبدعين في الوطن العربي".

WhatsApp Image 2024-10-09 at 18.33.16_99e877eb.jpg



WhatsApp Image 2024-10-09 at 18.33.15_27a68521.jpg