الدورة الثانية عشر للمنتدى الحضري العالمي

04-11-2024

تهديكم الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية أطيب تحياتها، وفي إطار تعزيز التعاون مع المنظمات العربية والدولية، يسرنا إعلامكم بأن الدورة الثانية عشر القادمة للمنتدى الحضري العالمي (WUF12) التي ستعقد في مركز المؤتمرات الدولي، القاهرة في الفترة من 4-8/11/2024.

 

سيتم تنظيم المنتدى بالتعاون مع حكومة جمهورية مصر العربية، من خلال وزارة التنمية المحلية، ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر. ويشمل موضوع الدورة الثانية عشر للمنتدى الحضري العالمي، It All, Starts at Home: Local Actions for Sustainable Cities and Communities مختلف القضايا الحضرية التي تخص الحكومات الوطنية والمحلية. وهو بمثابة دعوة لجميع الجهات الفاعلة لتسريع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة محلياً، معاً، وفي أسرع وقت.

 

يمثل المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر فرصة استراتيجية للتعاون بين الشركاء والأطراف المعنية بتنفيذ الخطة الحضرية الجديدة واهداف التنمية المستدامة، ولا سيما الهدف الحادي عشر، الذي يتطلب منا جعل المدن والمستوطنات البشرية شاملة وآمنة ومرنة ومستدامة. وسيشمل المشاركون في المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر قادة محليين ووطنيين، ومسؤولين حكوميين، وممثلي المجتمع المدني، والأوساط الاكاديمية، والقطاع الخاص، والمنظمات الأهلية، بالإضافة إلى صناع السياسات وصناع القرار من جميع أنحاء العالم.  كما وسيتيح للجميع الفرصة لتبادل الخبرات والدروس المستفادة لتعزيز التنمية المستدامة والتحول الحضري.

 

ستسهم مشاركتكم في إثراء المناقشات حول موضوع الدورة الثانية عشرة للمنتدى الحضري العالمي، بما في ذلك الحاجة إلى تسريع توطين وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة والخطة الحضرية الجديدة.

 

تتوفر معلومات إضافية حول الدورة الثانية عشر للمنتدى الحضري العالمي، بما في ذلك الورقة المفاهيمية ومعلومات التسجيل، على الموقع الرسمي للمنتدى https://wuf.unhabitat.org. كما يمكنكم التواصل عبر البريد الإلكتروني unhabitat-wuf@un.org بخصوص أي استفسارات أو معلومات إضافية.

 

التسجيل مفتوح حتى 30/10/2024 للجميع وبدون أي مقابل للدورة الثانية عشرة للمنتدى الحضري العالمي لتتمكنوا من حضور أهم النقاشات والمشاركة في فعاليات الأهم حول التنمية العمرانية المستدامة حيث يعتبر المؤتمر الأول في العالم حول التحضر المستدام الشامل للجميع. على لرابط https://loom.ly/VXsvqII