• slide_1
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
jquery slider by WOWSlider.com v5.5
العلمية للقياس والتقويم التابعة لاتحاد الجامعات العربية تعقد مؤتمرها الثاني بجامعة عين شمس
02/06/2024

عقدت الجمعية العلمية للقياس والتقويم التابعة لاتحاد الجامعات العربية مؤتمرها السنوي الثاني بعنوان "مستقبل القياس والتقويم بين الواقع والمأمول" وذلك على هامش مؤتمر جامعة عين شمس الثاني عشر " التحالف والشراكات"

وحضر حفل الافتتاح امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة ورئيس جامعة عين شمس  الدكتور  محمد ضياء زين والأمين العام للجمعية العلمية للقياس والتقويم الدكتور مني عبد العال الزاهري.

واعرب الدكتور سلامة عن شكره الجزيل لجامعه عين شمس على الاستضافة الكريمة لعقد الموتمر الثاني للقياس والتقويم على هامش مؤتمر الجامعة كما تقدم بالشكر على مشاركة الجامعة في جميع انشطة اتحاد الجامعات العربية ومنها جمعية القياس والتقويم وتقدم بشكر خاص للاستاذة الدكتورة منى عبد العال الزاهري لتقديم كل العون للخروج بالمؤتمر الثاني بهذا الشكل المشرف.

وأكد أهمية المؤتمر الذي يسلط الضوء على موضوع حيوي وهو مستقبل التقويم الذي يشكل جزءا هاما من التعليم ويؤثر بشكل كامل على العمليه التعليمية بالكامل ولتحقيق التميز المؤسسي والذي يأتي بالعمل المستمر لتحقيق الجوده ولتحقيق ذلك تضع الاداره استراتيجية للعمل على ذلك.

واشار الى ان التسارع العالمي ساهم في ظهور تحديات جديدة للجامعات لتلبية احتياجات الطلاب ومواكبة العصر الحديث وتعزيز الابتكار، الأمر الذي أنشأ مفهوم جامعات الجيل الرابع، والذى يعتبر تطورا مهما في مجال التعليم العالي، إذ تتضمن هذه الجامعات أحدث النظم العالمية من حيث البرامج الدراسية وطرق التدريس، وتوفير المعامل ومتابعة التطورات العلمية الجديدة في مجالات جديدة وكثيرة .

وقال الدكتور سلامة انه في اطار تحسين معايير الجودة استشعر اتحاد الجامعات العربية ضرورة ضبط جودة التعليم العالى فى الوطن العربى لضمان نوعيته، فأنشأ  مجلس ضمان الجودة و الاعتماد للجامعات العربية عام 2007، والمجلس الآن يقوم بعقد ورشات متخصصة فى التعلم عن بعد لتأهيل الكوادر التعليمية المتخصصة.

واوضح  ان المجلس اصدر الأدلة الاسترشادية لمعايير الجودة لمعظم التخصصات الجامعية، بالإضافة إلى الدليل العام لضمان الجودة والاعتماد الذى يجرى تحديثه حاليا، كما أصدر المجلس مؤخرا الدليل العلمى لمعايير التعليم عن بعد باللغتين العربية والانجليزية يتضمن جميع المعايير اللازمة لضمان سلامة هذا النمط من التعليم.


445356749_492958479728462_6531909658120620200_n.jpg


 

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الجامعات العربية 2014