• slide_1
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
jquery slider by WOWSlider.com v5.5
وفد اتحاد الجامعات العربية يلتقي وزير التعليم العالي ورؤساء الجامعات في ليبيا واشهار لجمعية التعليم المفتوح في جامعة ليبيا المفتوحة
29/05/2024

بحث امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة والوفد المرافق له مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الليبي الدكتور عمران القيب في طرابلس التحديات التي واجهت الجامعات الليبية في مجال التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع الليبي الشقيق .

وابدى الدكتور سلامة خلال اللقاء الذي حضره رؤساء الجامعات الليبية ومديرة الادارة في اتحاد الجامعات العربية لينا البيطار ومدير العلاقات العامة والاعلام بالاتحاد وهيب كراجة ومستشار الاتحاد زكريا شهاب استعداد الاتحاد لتقديم كل اشكال المساعدة للجامعات الليبية في مجال البرامج الاكاديمية واعتماد المؤسسات الاكاديمية والتعليمية وتصنيف الجامعات وتدريب اعضاء هيئة التدريس والطلبة على الممارسات الجديدة في تكنولوجيا التعليم .

وقال سلامة ان اتحاد الجامعات يعمل على تمكين الجامعات العربية لتبادل المعارف والخبرات والنتائج العلمية مما سيمكنها من الاستفادة من أفضل الممارسات الجديدة في مجال البرامج الاكاديمية والبحث العلمي.
واضاف ان الاتحاد يسعى على الدوام الى تشجيع البحث العلمي في  الجامعات العربية مما يمكن الجامعات من نشر ثقافة الإبتكار والابداع لتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة العربية .

بدوره اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي  الليبي الدكتور عمران القيب استعداد الوزارة التعاون التام مع اتحاد الجامعات العربية للاتقاء بمستوى الجامعات الليبية في مختلف المجالات مشيدا بالامكانيات العلمية والتقنية التي يمتلكها الاتحاد .

وابدى القيب استعداد الجامعات الليبية للاستفادة من امكانيات اتحاد الجامعات العربية العلمية مما ينعكس ايجابا على مستوى الجامعات الليبية العلمية والاكاديمية  فمن خلال الاتحاد، نستطيع أن نستفيد من الخبرات والنتائج العلمية في مجالات مختلفة، مثل التعليم عن بعد والتكنولوجيا التعليمية وتعزيز اواصر التعاون مع الجامعات العربية والدولية .

وقال رؤساء الجامعات الليبية ان من خلال العمل مع اتحاد الجامعات العربية نأمل أن نستطيع نحقيق التقدم والازدهار في مجال التعليم العالي والبحث العلمي في عموم بلادنا مما سينتج عنه تحسين جودة التعليم والبحث العلمي، ورفع مستوى الباحثين والطلاب الليبيين.

وعلى هامش اللقاء تم إعلان إشهار جمعية التعليم المفتوح التابع لاتحاد الجامعات العربية بحضور الدكتور عمرو عزت سلامه ورئيس جامعة ليبيا المفتوحة الامين العام للجمعية الدكتور ابو القاسم شلوف في القاعة الكبرى بجامعة ليبيا .
وفي نهاية حفل الاشهار تم عرض شريط وثائقي عن جامعة ليبيا المفتوحة وشريط وثائقي عن إتحاد الجامعات العربية أعقبه عرض مرئي عن الآفاق المستقبلية للتعليم المفتوح.
وزار امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة والوفد المرافق جامعة درنة الليبية  والتقى مع رئيسها الدكتور ناصر المنصوري وبحثا  آفاق التعاون بين الطرفين مختلف المجالات، بما في ذلك تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والتعاون في مجال البحث العلمي، وتنظيم المؤتمرات والندوات، وتعزيز استخدام التكنولوجيا في التعليم.

وأكد  المنصور  حرص جامعة درنة على تعزيز علاقاتها مع اتحاد الجامعات العربية، وتفعيل التعاون المشترك في مختلف المجالات، بما يساهم في تطوير التعليم العالي في العالم العربي.

من جانبه، أشاد الدكتور سلامة بإنجازات جامعة درنة وعبّر عن استعداد اتحاد الجامعات العربية لدعم الجامعة في مختلف مساعيها لتطوير التعليم العالي والبحث العلمي وتحديد البرامج والمشاريع المشتركة التي سيتم تنفيذها في الفترة القادمة.

1ec5c491-8a86-4fa2-847e-94f8228fd6b71.jpg

 

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الجامعات العربية 2014