• slide_1
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
jquery slider by WOWSlider.com v5.5
المؤتمر الثاني الدولي لضمان الجوده يُعقد بالتعاون بين اتحاد الجامعات العربية وجامعة مدينة السادات في جمهورية مصر العربية
08/12/2020

​برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية مصر العربية الدكتور خالد عبدالغفار والامين العام لاتحاد الجامعات العرببة الدكتور عمرو عزت سلامه وبحضور الدكتور محمد بيومي رئيس حامعة مدينة السادات ومُشاركه الأمين العام المُساعد لاتحاد الجامعات العربية مدير المجلس العربي لضمان الجوده والاعتماد الدكتور عبدالرحيم الحنيطي ( عن بُعد )

وحضور الدكتوره ماجدة رفعت أبو الصفا، أمين عام جمعية إدارات ضمان الجودة العربية و مدير مركز ضمان الجودة  والتطوير المستمر في الجامعة ، ومديرة الاداره العامه للاتحاد لينا البيطار عُقد في رحاب جامعة مدينة السادات فعاليات المؤتمر الدولي الثاني بعنوان ” ضمان الجودة والتحديات في مؤسسات العالي العربية . Quality Assurance and Challenges in Arab Higher Education Institutions وذلك يومي ٦ و٧ كانون أول - ديسمبر ٢٠٢٠ .

وأكد الدكتور سلامه في كلمته الافتتاحية أن الجودة في التعليم العالي إحدى وسائل تحسين وتطوير نوعية التّعليم والنهوض بمستواه في عصرالعولمة، الذي يُمكن وصفه بأنّه عصر الجودة التي أصبحت ضرورة ملحة تُمليها التغيرات المتسارعة التّي يشهدها قطاع التعليم العالي في جميع أنحاء العالم ومتطلبات الحياة العصرية.

وأضاف أنه يُمكن تعريف ضمان جودة التعليم العالي على أنه وسيلة للتحقق من أن المعايير الأكاديمية المستمدة من رسالة المؤسسة  قد تم تعريفها وتحديدها وتحقيقها بما يتوافق مع المعايير المناظرة لها سواء قوميا اوعالميا، وأن جودة التعليم والتعلم والبحث والخدمات المجتمعية تفي بتوقعات مختلف أصحاب المصلحة. لذلك ، تعد الجودة عنصرًا أساسيًا ليس فقط للاعتماد ، ولكن أيضا لضمان فرص أفضل للأجيال القادمة، وسيساعد ذلك مؤسسات التعليم العالي على التنافس مع نظيراتها إقليمياً ودولياً.

الدكتور بيومي رحب مِن حانيهُ براعي بالمُشاركين مِن مصر والدول العربيةً ، وأكد أن جامعة مدينة السادات لديها تعاون وثيق ومُستمر مع اتحاد الجامعات العربية لخدمة منظومة التعليم العالي العربية .

وتضمن المؤتمر ثلاثة ورش علمية حول ضمان الجوده والتحديات التي تواجه مؤسسات التعليم العالي ، وجاءت الورشة الأولى بعنوان ( متطلبات اعتماد البرامج في ضوء مستجدات سوق العمل وتصنيف الجامعات دولياً ) بتقديم مِن الدكتور ابراهيم الجندي عميد كُلية الطب في جامعة بنها وخبير الجوده، والورشة الثانية بعنوان ( تدويل الجامعات وفرص استثمار التحول الرقمي ) وقدمها الدكتور اسامه عبدالرؤوف وكيل كلية الحاسبات والمعلومات في جامعة المنوفية، والورشة الثالثه بعنوان ( معايير التعلم عن بُعد وفق معايير أتحاد الجامعات العربية ) وقدمها الدكتور عبدالرحيم الحنيطي والدكتور علي حمية عضو مجلس المجلس العربي لضمان الجوده والاعتماد .

كما اشتملت فعاليات المؤتمر على دورة مُتخصصة في تأهيل المُقيم الخارجي وفق معايير اتحاد الجامعات العرببة تحدث فيها عدد مِن خُبراء ضمان الجوده والإعتماد الاكاديمي .

 

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الجامعات العربية 2014