• slide_1
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
jquery slider by WOWSlider.com v5.5
ورشة التدريبة التعريفية بالمركز الدولي (سيسامي)
04/02/2020

عقدت الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية بالتعاون والتنسيق مع المركز الدولي لاستخدام أشعة السنكروترون في مجال العلوم التجريبية وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) ورشة تدريبية تعريفية بالمركز والخدمات التي يقدمها للباحثين وذلك يوم الأحد الموافق 19 كانون الثاني (يناير) 2020 في مقر المركز في منطقة علان قرب ( مدينة السلط) – المملكة الأردنية الهاشمية.

sesime2.jpg


وقد شارك في هذه الورشة 21 واحد وعشرون مشاركا من الأساتذة في عدد من التخصصات العلمية المختلفة في الجامعات الأردنية والفلسطينية.

وقد افتتح الورشة معالي الدكتور خالد طوقان مدير المركز، والدكتور نواف طبيشات ممثل عن اتحاد الجامعات العربية. وخلال حفل الافتتاح القى معالي الأستاذ الدكتور خالد طوقان كلمة رحب فيها بالمشاركين واشار إلى أهمية التعاون بين المركز والاتحاد في خدمة الجامعات العربية ومساعد الباحثين من الجامعات العربية على الاستفادة من الخدمات التي يقدمها المركز مجانا. كما واستعرض طوقان تاريخ إنشاء المركز  والمراحل التي مر بها والدول الاعضاء المشاركة في المركز، وكما واوضح الوضع المالي للمركز والمساهمات التي يتلقاها المركز من الدول الأعضاء، بالاضافة إلى ما تقدمه الدول الأخرى غير الأعضاء وبعض المنظمات الدولية الداعمة.

ثم القى الدكتور نواف طبيشات كلمة أكد فيها على أهمية التعاون بين الاتحاد والمركز الدولي للبحوث (سيسامي) وما يساعد ذلك في تقديم خدمة للجامعات العربية للتعريف بالمركز والاستفادة من خدماته بشكل مجاني بما يوفر على الجامعات والباحثين عناء السفر إلى دول أجنبية للقيام بدراساتهم وكذلك تحمل مبالغ مالية ضخمة للصرف على تلك الدراسات، في حين أن المركز يقدم ذلك مجانا.

sesime3.jpg


كما و نقل طبيشات في كلمته ترحيب معالي الأمين العام للاتحاد الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة بالسادة المشاركين في الورشة، ونقل إليهم تحيات وتقدير الأمانة العامة والعاملين في الاتحاد، كما ونقل شكر وتقدير الأمين العام لمعالي الدكتور خالد طوقان مدير المركز وجميع العاملين به على جهودهم الخيرة وتعاونهم الكبير في انجاح الورشة. وقد اشار طبيشات إلى أن هذه الورشة جاءت ثمرة مذكرة التعاون التي أبرمها الاتحاد مع المركز لخدمة الجامعات العربية، وبين أن هناك أنشطة وورش لاحقة سيقوم كل من الاتحاد ومركز سيسامي بتقديمها لأكبر قطاع من الباحثين في الجامعات العربية مستقبلا.

وفي ختام كلمته بين طبيشات أهمية التعاون بين الاتحاد والمركز والجامعات العربية بما يخدم البحث العلمي، وأوضح الدور الكبير الذي يقوزم به الاتحاد لخدمة الجامعات العربية. كما وتوجه بالشكر والتقدير لمعالي الدكتور خالد طوقان لمشاركته في افتتاح الورشة، وإلى جميع المشاركين من الجامعات الأردنية والفلسطينية بالشكر والتقدير لحضورهم ومشاركتهم في الورشة، وتوجه بالشكر أيضا إلى الدكتور وليد زيدان المدير الإداري للمركز  على جهوده وتعاونه الكبير مع الاتحاد في تنظيم الورشة.

 

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الجامعات العربية 2014