• slide_1
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
jquery slider by WOWSlider.com v5.5
وزير التعليم العالي يدعو لاستحداث برامج اكاديمية في الجامعات العربية
29/07/2018

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي الى استحداث برامج اكاديمية جديدة في الجامعات العربية استجابة لمتطلبات العصر الرقمي التي ستسهم في ايجاد حلول للمشاكل الاقتصادية التي تواجه المجتمعات العربية .

 واكد الطويسي خلال لقائه امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامه بحضور رؤساء الجامعات الاردنية بمقر الاتحاد ضرورة تطوير اليات عمل الاتحاد مما سينعكس ايجابا على تعزيز التعاون بين الجامعات العربية خصوصا في مجال البحث العلمي وضمان جودة مخرجاتها وزيادة قدرتها التافسية على الصعيدين الاقليمي والعالمي .

واشار الدكتور الطويسي الى وجود بعض التباينات بين الجامعات العربية لاسيما فيما يتعلق بالاعتراف بالشهادات داعيا الاتحاد الى متابعة هذا الموضوع والتواصل مع هيئات الاعتماد ومع وزراء التعليم العالي في الدول المعنية للاتفاق على معادلة الشهادات مما سينعكس ايجابا على المجتمعات العربية .

 وبين الطويسي ان اللقاء جاء بمبادرة مشتركة من الاتحاد ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاطلاع رؤساء الجامعات الاردنية على برامج وانشطة الاتحاد داعيا الى التوسع في برامج تدريب الطلبة في الجامعات العربية في جميع البرامج الاكاديمية . ويهدف اللقاء الى مناقشة دور اتحاد الجامعات العربية في دعم الجامعات العربية في الحصول على مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية ودعم قضايا البحث العلمي اضافة الى تعزيز التعاون بين الجامعات العربية في قضايا التعليم العالي .

 

 بدوه قال امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامه ان امانة الاتحاد تحمل في استراتيجيتها للدورة القادمة خطة جديدة تستهدف تحقيق الرؤية والرسالة والمهام المنوطة بالاتحاد مؤكدا ان علينا جميعا مسؤولية عامة في السعي لتحقيق وتقوية نقاط القوة واستبعاد نقاط الضعف في التعاون والتنسيق بين الجامعات العربية وتحقيق الاليات والوسائل لتعزيز الشراكات للوصول لمستويات حضارية عالمية . 

وقدم الشكر للأمين العام السابق للاتحاد الدكتور سلطان ابو عرابي العدوان وللأمناء العامين السابقين المرحوم الدكتور محد رافت والدكتور مصطفى البشير على جهودهما خلال الدورة السابقة من عمل الاتحاد . ووزع الدكتور سلامه خلال اللقاء استبانة على رؤساء الجامعات تستهدف بعد تحليلها الحصول على آرائهم العلمية والاكاديمية والادارية للنهوض بدور الاتحاد لمساعدة مؤسسات التعليم العالي العربية بزيادة قدرتها التنافسية عند مقارنتها مع الجامعات العالمية . 

من جهته قدم الامين العام المساعد الدكتور خميسي حميدي عرضا الكترونيا حول مسيرة الاتحاد مشيرا الى ان الاتحاد اصبح يضم تحت مظلته نحو 400 جامعة مستعرضا البرامج والمشاريع والمجالس والمراكز والكليات المتناظرة التابعة للاتحاد في مختلف والدول العربية وفي ختام اللقاء الذي حضره الامين العام المساعد للاتحاد الدكتور عبدالرحيم الحنيطي اجاب الوزير الطويسي والدكتور سلامه على اسئلة ومداخلات واستفسارات الحضور




 

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الجامعات العربية 2014