• slide_1
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
jquery slider by WOWSlider.com v5.5
اختتام اعمال الدورة الخمسين لاتحادالجامعات العربية في الامارت
24/10/2017
 

اختتمت أعمال الدورة  الخمسين لاتحاد الجامعات العربية، الذي استضافته جامعة الإمارات على مدار عدة أيام  بمشاركة  رؤساء ومدراء  120 من الجامعات العربيةب وبحضور الأمين العام الدكتور سلطان ابو عرابي العدوان ورئيس الدوره ورئيس جامعة الإمارات العربيه المتحدة الدكتور محمد البيلي .

IMG-20171027-WA0180.jpg 
 
 

 

وعبر الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان ابو عرابي العدوان لوكالة الأنباء الأردنية اليوم   عن شكره  لدولة الأمارات العربية المتحدة عامة ولجامعة الامارات العربية على جهودهما وتعاونهما لإنجاح المؤتمر العام  الذي تزامن مع الاحتفال باليوبيل الذهبي للاتحاد بالرغم من الظروف الدولية التي تعاني منها  المنطقة .

 

وقال أن المؤتمر ناقش واقع الاتحاد وانجازته  والياته في التشارك مع  الموسسات والمنظمات والجامعات الدولية فيما انتخب الأمين العام الجديد الدكتور عمرو سلامه والأمين العام المساعد الدكتور عبدالرحيم الحنيطي والأمين العام المساعد الدكتور الدكتور  خميسي حميدي للدورة القادمة ومدتها ثلاث سنوات .

 

واكد الدكتور ابو عرابي على ان الاتحاد حقق تطلعاته في الوصول الى العالمية في تدويل التعليم العالي العربي من خلال الشراكات والبرامج والاتفاقيات التي عقدت مع الاتحادات العالمية .

IMG-20171027-WA0177.jpg


 

واضاف ان بداية العام القادم ستشهد انطلاقة فكرية وحضارية كبيرة تتمثل في عقد العديد من المؤتمرات العلمية العالمية ومنها عقد المؤتمر العربي الاوربي  الخامس في حزيران بإسبانيا وعقد المؤتمر العربي الماليزي الثالث في الجامعة الإسلامية  في نيسان القادم والمؤتمر  العربي التركي  الثالث في جامعة عايدن في شباط القادم  وعقد المؤتمر  العربي الروسي الأول الذي يعقد لأول مرة  .وأكد الدكتور ابوعرابي خلال كلمته في المؤتمر على ضرورة دعم البحث العلمي في الجامعات العربية باعتباره أساساً للتنميه ولتطوير مستوى التعليم في الجامعات العربية ، وأكد انه  لا بُد من الاهتمام به من كافة الجهات الرسمية والخاصه في الوطن العربي وتقديم الدعم بكافة اشكاله لتمكين الجامعات مِن زيادة مستوى البحث العلمي.

 

، ودعا الجامعات العربية للمشاركه في كافة أنشطة الامانه العامه الاتحاد لتعم الفائدة على جميع الجامعات الأعضاء،  بالاضافه الى استعراض لابرز نشاطات المؤسسات الأكاديمية التابعه للاتحاد من المجالس والمراكز والجمعيات العلمية .

 

من جانبه  اكد الدكتور محمد البيلي مدير جامعة الإمارات ورئيس الدورة الحالية للمؤتمر، أهمية مواصلة العمل الجاد لتحقيق رسالة الاتحاد بتنسيق جهود الجامعات العربية معاً، وإعداد الإنسان القادر على خدمة أمته، والحفاظ على وحدتها الثقافية والحضارية وتحقيق تطلعاتها.

 

 

واستعرض المشاركون إنجازات الجمعيات والمراكز والمجالس التابعة للاتحاد  واقرار  انضمام بعض الجامعات كأعضاء للاتحاد واخذ العديد من التوصيات .

 

يشار إلى أن الأمين العام الجديد الدكتور سلامه سيباشر أعمالة في الأول من تموز القادم وهو موعد انتهاء أعمال الأمين العام الحالي الدكتور ابو عرابي التي ستنتهي ولايته  في 30/6/2018 بعد انتخابه امينا عاما منذ عام 2011 وحتى منتصف 2018. وان  المؤتمر العام للاتحاد هو الهيئة العليا التي يُصدر القرارات والتعليمات إلخاصه بالاتحاد سواء بالموافقة او اجراء بعض  التعديلات التي يراها المؤتمر مناسبه بناءاً على التوصيات التي يرفعها المجلس التنفيذي للاتحاد او الامانه العامه

 
 

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الجامعات العربية 2014