• slide_1
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
jquery slider by WOWSlider.com v5.5
بدء اعمال الاجتماع الثالث عشر لمؤسسات اتحاد الجامعات العربية
04/01/2017

عمان 4 كانون الثاني - بدأت اليوم اعمال الاجتماع الثالث عشر لمؤسسات اتحاد الجامعات العربية بمشاركة رؤساء وامناء المجالس والمؤسسات والكليات في الجامعات العربية.

وعرض الامين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان ابو عرابي العدوان بحضور الامين العام المساعد الدكتور مصطفى البشير ومديرة الاتحاد مي وهبه مسيرة وتاريخ المجالس والمراكز والجمعيات العلمية للكليات المتناظرة الموزعة على الوطن العربي والتي تعد اذرع فاعلة في توحيد الجهود العلمية بين الدول.
وبين ان الامانة العامة للاتحاد سعت الى تطوير واشراك مؤسسات التعليم العالي في الوصول الى العالمية، مستعرضا المؤتمرات العربية الاوربية والعربية التركية والعربية الصينية والعربية الماليزية، مبينا ان التوجه الجديد الذي بدا الاتحاد به هو الانطلاق نحو روسيا واليابان واميركا الجنوبية بما يهدف الى تطوير التعليم العالي في الوطن العربي.
واشار الى ضرورة مخاطبة الجهات الرسمية ذات العلاقة في موضوع اصدار التأشيرات بين الدول العربية والارسال في طلبها قبل بدء الفعالية العلمية بوقت ليتسنى للجهات الرسمية اصدارها.
وعرض الامناء العامون انجازاتهم وتم مناقشتها، بهدف التطوير والتجويد واكتساب الخبرات في مجالات تنقل الطلاب والجودة والابحاث المشتركة واصدار المجلات العلمية المحكمة.
وقرر المجتمعون المصادقة على جدول اعمال الاجتماع الثاني عشر للمؤسسات والطلب من الجامعات العربية تنفيذ التوصيات التي اقرت العام الماضي وسيواصل الاجتماع اعماله غدا الخميس باستكمال عرض التقارير والتوصيات للاجتماع الثالث عشر للاتحاد.
وشارك في الاجتماع رؤساء وامناء المجالس والمؤسسات والكليات في الجامعات العربية من الاردن وسوريا والامارات العربية المتحدة والبحرين ومصر ولبنان وفلسطين والسودان والجزائر وتونس والعراق في عمان.

 

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الجامعات العربية 2014