• slide_1
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
jquery slider by WOWSlider.com v5.5
لجنة العضويه في اتحاد الجامعات العربية تزور عدد من جامعات الصومالاند
17/08/2016

هيرجيسا: استكمالاً للزياره السابقه للامين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكنور سلطان ابوعرابي العدوان بداية العام الجاري لجمهوبة صومالاند ، وبناءاً على طلبات العضوية الني تقدمت به كل من جامعة عمود بمدينة برما وجامعة يرعو  للانضمام لمظلة اتحاد الجامعات العربية فتم تشكيل لجنة فحص العضوية برئاسة الامين العام للاتحاد الدكتور سلطان ابوعرابي وعضوية كل من رئيس جامعة مقديشو الدكتور علي الشيخ ورئيس جامعة الشرق الاوسط السابق الدكتور ماهر سليم ، حيث قامت هذه اللجنه بدورها بالاطلاع على واقع الحال لهذه الجامعات من حيث المؤهلات العلمية لاعضاء هيئة التدريس واعداد الطلبه والمدرسين، ومُعاينة القاعات التدريسية والمختبرات العلمية للكليات والاقسام والمكتبة والساحات والملاعب الرياضيه بالاضافة الى الاطلاع على نظام القبول والتسجيل المُستخدم في كل جامعه والشروط العامه لقبول الطلبه لمختلف التخصصات .

وقد اوصت اللجنة بقبول عضوية الجامعتين . ورفع التوصيات الى المؤتمر العام للاتحاد لاستكمال الإجراءات الرسمية واتخاذ القرار النهائي.

 

وفي سياق منصل التقى وفد الاتحاد الذي رافقه مسؤول الاعلام والعلاقات العامه في الاتحاد السيد وهيب كراجه عدداً من الوزراء والمسؤولين الرسمين في صومالاند خصوصاً المعنين بالشان الاكاديمي ، 

ومن جانب اخر أعلن الدكتور ابو عرابي عن موافقته لزيارة الجامعات في صومالاند خلال الأشهر القليله  المقبله لاستكمال إجراءات فحص العضويه لكل من جامعة جوليس وجامعة نيغال ، بعد استكمالهم لشروط العضوية.

ومن جانبٍ آخر  زار وفد الاتحاد جامعة النجاح في مدينة يرعو والتقى القيادات الإدارية في الجامعه . وأكد الدكتور ابوعرابي مباركته وشكره للجامعات الصوماليه على سرعة الاستجابة والعمل بشكل متواصل للانضمام لعضوية الاتحاد ، باعتبار هذه الجامعات جزاءاً مُهماً من المؤسسات الأكاديمية العربية والتي  يجب مُشاركتها في كافة الأنشطة العلميه والمؤتمرات الدوليه والفعاليات الرسمية التي يقوم الاتحاد بعقدها بشكل مستمر، بحيث تتمكن هذه الجامعات من الاستفاده من اقامةً علاقات وقنوات تواصل مع المؤسسات والمنظمات  العربية والدولية

 

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الجامعات العربية 2014