• slide_1
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
  • slide_1
  • slide_2
  • slide_3
jquery slider by WOWSlider.com v5.5
الدكتور أبوعرابي يرعى توقيع إتفاقية مُشتركة لتدريب القيادات الجامعية
16/08/2015

جمهورية مصر العربية: رعى الامين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان ابوعرابي العدوان توقيع إتفاقية مُشتركة بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالإسكندرية وإتحاد الجامعات العربية والشبكة العربية الأوروبية للقيادة فى التعليم العالى ARELEN  وجامعة كارديف متروبوليتان بتاريخ 3/8/2015 .

وآشار الدكتور أبوعرابي الى أن هذه الإتفاقية تُعد إنجازاً جديداً للاتحاد وشركاؤه في دعم مسيرة تطوير كفاءة القيادات الجامعية في الجامعات العربية، حيث يستضيف الاتحاد المقر الدائم للشبكة العربية الأوربية للقيادة في التعليم العالي ARELEN والتي جاءت ثمرة للتعاون الدولي مع جامعة كارديف متروبوليتان بإعلان إقامة الشبكة شباط 2014.

وبين أن الاتحاد يسعى للنهوض بمستوى التعليم العالي في المنطقة العربية من خلال تطوير أداء الجامعات التي تُعتبر القيادات التعليمية فيها العُنصر الاهم، لأن رفد القيادات الجامعية بالأساليب الحديثة والمتطورة في القيادة الجامعية يُعتبر ضرورة حتمية بإعتبار ان تطوير أداء الجامعات يجب أن يكون مُرتبط بمنظومه مُتكامله من العمل داخل المؤسسة التعليمية، والتي يُعتبر رئيس أو مُدير هذه المؤسسة مصدر إتخاذ القرارات التي تُعزز الأداء وتفتح آفاق أوسع للكوادر الإدارية والتدريسية داخل المؤسسة.

رئيس الأكاديمية الدكتور إسماعيل عبد الغفار، أوضح أن الإتفاقية تتضمن التعاون من خلال المعاهد ومراكز البحوث المتوفرة لدى كل طرف لدعم وتطوير أداء الجامعات والمعاهد والارتقاء بالمهارات القيادية لكوادر التعليم العالي.

مُبيناً  أن الأكاديمية ستقوم بموجب الإتفاقية بإنشاء مركز اقليميى لشبكة ARELEN  تحت مظلة "المعهد العربي لتنمية القيادات"، وذلك لإعداد دورات تدريبية وندوات وورش عمل فى مقار الاكاديمية وخارجها ودعمها بالكوادر المؤهلة المتميزة.

وأشار إلى إن الشبكة العربية الأوربية للقيادة في التعليم العالي ARELEN ستقوم من خلال اتحاد الجامعات العربية وشركائها الدوليين إلي توفير الدعم الأكاديمي والبحثي للبرامج والندوات وورش العمل التي يطرحها المعهد العربي لتنمية القيادات وتوسيع آفاق المعهد من خلال استراتيچيه متكاملة لتطوير أداء قاده التعليم العالي.

وأكد أن البند الأخير فىى الاتفاقية يسمح لجامعة كارديف متروبوليتان بتوفير الدعم المباشر وغير المباشر من خلال شبكة أرلين لجميع أنشطة المعهد العربي لتنمية القيادات الأكاديمية والدولية، وكذلك توفير الاعتمادات الدولية للبرامج والدورات التي يقدمها المعهد مما يؤدي الي تحقيق الأهداف ورفع كفاءات القيادات التعليمية في الوطن العربي لتواكب مثيلاتها في أوروبا.




 

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الجامعات العربية 2014