"مخيم الشباب للتكنولوجيا والقيادة"/ واجهة الأردن للتعلم والتبادل الثقافي

26/06/2013


 
تأسيسا على النجاح الذي حققه المخيم الشبابي العربي للتكنولوجيا والقيادة بنسختيه الأولى والثانية، يسرّ واجهة الأردنّ للتعلّم والتبادل الثقافي الإِعلان عن عقد المخيّم الشبابي العربي الصيفي الثالث تحت شعار "متعة التَّعلُّم والعمل مع الزملاء في جوٍّ مليء بالتَّحدِّيات والتَّشويق" داخل حرم إحدى كبريات المجمعات التعليمية الأردنية في العاصمة عمّان بالمملكة الأردنية الهاشمية، وكما هو مُوضّح في الدليل التعريفي المرفق للمخيّم.
ينعقد "مخيّم الشباب للتكنولوجيا والقيادة" للطلبة العرب من الجنسين على مقاعد الدراسة في المدارس والجامعات لمدّة 12 يوماً متواصلاً في دورتين؛ تمتد الدورة الصّيفية الأولى خلال الفترة 26/6-7/7/2013م [17/8-28/8/1434هـ]، فيما تمتد الدورة الصّيفية الثانية خلال الفترة 14/8-25/8/2013م [7/10-18/10/1434هـ]. ويقوم على استثمار جانب من العطلة الصّيفية في تجمع للمواهب العربية الناشئة خارج إطار الجو التقليدي في المدارس والجامعات، والاستفادة من هذا التجمع في تنمية معارف الطلبة المشاركين ومهاراتهم في مجالات التكنولوجيا التطبيقية وتنمية مقوّمات الموهبة والإبداع والقيادة لديهم واستكشاف مناطق تفوق كل منهم وتوجيهها ودفعها للأمام في أجواء تسودها روح المحبة والتعاون وتحمل المسؤولية وممارسة الديمقراطية والتفاعل وتبادل الخبرات مع الأخوة والأشقاء المشاركين من الدول العربية المختلفة، ومراعياً في ذلك لثقافتنا وعاداتنا وتقاليدنا وتمسكنا بتراثنا العربي الأصيل.
يسعى المخيّم إلى أن يكون ما يقدمه منافسا لما تقدّمه أرقى المؤسسات العلمية سواء من حيث البرامج التدريبية أو من حيث المدربين والخدمات المختلفة. ويعمل برنامج المخيّم العلمي والتقني، من خلال تقديم العلوم التكنولوجية بطرق تربويّة إبداعية مثيرة ومحفزة للتفكير، على تدريب الطلبة على أَحدث المستجدَّات والإصدارات التكنولوجية، وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لاستخدام متقدّم للتطبيقات المستخدمة، وذلك في بيئة تربوية متكاملة تعمل على تعزيز المهارات القيادية والشخصية وتنمية الذات لدى الطلبة المشاركين. ويتناول برنامج المخيّم العلمي والتقني من خلال دورتيه الأولى والثانية مجالات: تصميم المواقع الإلكترونيّة، تطوير الألعاب الإلكترونية، تصميم الرسوم المتحركة والأفلام ثنائية الأبعاد. وبناء وتشكيل النماذج الهندسية والأجسام ثلاثية الأبعاد.
وبالإضافة إلى المساقات والأَنشطة التعليميَّة والتطبيقات العمليَّة المتخصصة في مجال التصميم التكنولوجي، تشتمل فعاليَّات المخيَّم على محاضرات وندوات وجلسات حوار مع شخصيَّات قياديَّة لبحث ومناقشة أَبرز القضايا العربيَّة والعالميَّة المعاصرة في العلم والثَّقافة والسِّياسة والأَدب والتِّكنولوجيا والأَعمال. كما تشتمل فعاليات المخيَّم كذلك على نشاطات سياحيّة ورياضيَّة وكشفيَّة وثقافيَّة وترفيهيَّة ومسابقات ومشروعات علميَّة وعمليَّة.
لترشيحاتكم ولمشاركة الطلبة الذين تنطبق عليهم الشُّروط المحدَّدة في أيّ من دورتي المخيّم، استكمال التَّسجيل بالسرعة الممكنة. آملين أن يكون لمشاركة أبنائنا الطّلبة في المخيّم الفائدة الكبرى، نظراً لما لعلوم التكنولوجيا من ضمانة للتَّعامل النَّاجح مع التَّحدِّيات المستقبلية في عصر تكنولوجيا المعلومات والاتِّصالات.

إتحاد الجامعات العربية :: جميع الحقوق محفوظة 2020