المخيم الشبابي العربي الرابع للتكنولوجيا والقيادة

05/08/2014

ينعقد "مخيّم الشباب للتكنولوجيا والقيادة" للطلبة العرب من الجنسين على مقاعد الدراسة الجامعات والمدارس لمدّة 12 يوماً متواصلاً خلال الفترة الثلاثاء-السبت 5/8/2014-16/8/2014م [8/10/1435-19/10/1435هـ]. ويقوم على استثمار جانب من العطلة الصيفية في تجمع للمواهب العربية الناشئة خارج إطار الجو التقليدي في المدارس والجامعات، والاستفادة من هذا التجمع في تنمية معارف الطلبة المشاركين ومهاراتهم في مجالات التكنولوجيا التطبيقية وتنمية مقوّمات الموهبة والإبداع والقيادة لديهم واستكشاف مناطق تفوق كل منهم وتوجيهها ودفعها للأمام في أجواء تسودها روح المحبة والتعاون وتحمل المسؤولية وممارسة الديمقراطية والتفاعل وتبادل الخبرات مع الأخوة والأشقاء المشاركين من الدول العربية المختلفة، ومراعياً في ذلك لثقافتنا وعاداتنا وتقاليدنا وتمسكنا بتراثنا العربي الأصيل.

 

يسعى المخيّم إلى أن يكون ما يقدمه منافسا لما تقدّمه أرقى المؤسسات العلمية سواء من حيث البرامج التدريبية أو من حيث المدربين والخدمات المختلفة، وتهيئة الطّلبة وتأهيلهم للمشاركة في المسابقات والمنافسات التكنولوجية المحلية والعربية والدولية المختلفة. ويعمل برنامج المخيّم العلمي والتقني، من خلال تقديم العلوم التكنولوجية بطرق تربويّة إبداعية مثيرة ومحفزة للتفكير، على تدريب الطلبة على أَحدث المستجدَّات والإصدارات التكنولوجية، وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لاستخدام متقدّم للتطبيقات المستخدمة، وذلك في بيئة تربوية متكاملة تعمل على تعزيز المهارات القيادية والشخصية وتنمية الذات لدى الطلبة المشاركين. ويتناول برنامج المخيّم العلمي والتقني من خلال نسخته الصيفيّة مجالات: تصميم المواقع الإلكترونيّة، تصميم الرسوم المتحركة والأفلام ثنائية الأبعاد، صناعة وإنتاج الأفلام الرقمية، تصميم الشخصيات الكرتونية ثلاثية الأبعاد، وبناء وتشكيل النماذج الهندسية والأجسام ثلاثية الأبعاد.

 

وإضافة إلى المساقات والأَنشطة التعليميَّة والتطبيقات العمليَّة المتخصصة في مجال التصميم التكنولوجي، تشتمل فعاليَّات المخيّم على محاضرات وندوات وجلسات حوار لبحث ومناقشة أَبرز القضايا العربيَّة والعالميَّة المعاصرة. كما تشتمل فعاليات المخيّم كذلك على نشاطات سياحيّة ورياضيَّة وكشفيَّة وثقافيَّة وترفيهيَّة ومسابقات ومشروعات علميَّة وعمليَّة.

 

تبلغ رسوم المشاركة في المخيَّم 2350 دولار أميركي للمشارك الواحد من غير الأردنيين. وتشمل رسوم المشاركة تكاليف الإِقامة الكاملة والحصص والموادِّ التَّعليميَّة والقرطاسيَّة والبرنامج السّياحي، والمشاركة في النَّشاطات والرِّحلات والزِّيارات والتَّنقُّلات الدَّاخليَّة طوال فترة انعقاد المخيَّم بحسب البرنامج المعدّ. فيما لا تشمل الرسوم تذكرة الطيران والتأمين الطبي الخاص بالسفر وأية متطلبات أو احتياجات خاصّة.

Summer Camp Brochure-Double.pdfبروشور.pdf

طلب المشاركة في المخيم.docxطلب المشاركة في المخيم.docx 

إتحاد الجامعات العربية :: جميع الحقوق محفوظة 2020